إنطلاق مؤتمر الناس والبنوك في دورته الـ 13..اليوم 

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

تنطلق فعاليات المؤتمر الاقتصادي « الناس والبنوك » في دورته الثالثة عشرة، اليوم الثلاثاء، بفندق كونراد بالقاهرة، الذي ينظمه المركز الاعلامي العربي، تحت شعار" مجتمع أقل اعتمادًا على النقد ".

يناقش المؤتمر أهم القضايا في تطور الدولة تكنولوجيًا، وما يهم المواطن في حياته اليومية، وعلي رأسها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التحول الرقمي .. والدفع الإلكتروني " .

يلقي الدكتور محمد معيط وزير المالية كلمة حول نجاح التجربة المصرية في استثمار شرائح قرض صندوق الدولي في توفير فرص العمل وتحسن مناخ الاستثمار بسبب الاستقرار الاقتصادي

يشهد المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات البارزة في المجالات المختلفة وهم: الدكتورة غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الاداري ، والدكتورة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة ، وميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، ونيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، غادة البيلي الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات الدولية بالبنك الاهلي المصري ، وفاطمة الجولى رئيس قطاع اتصالات المؤسسي ببنك مصر، باعتبارهن نموذج النجاح والعطاء وتقديرا لجهودهم علي مدار أعوام في إدارة المؤسسات وإحداث نقلة نوعية فيها.

يرأس المؤتمر هشام عكاشه بوصفه نائب رئيس اتحاد البنوك ، ويتضمن اليوم الأول للمؤتمر جلسة بعنوان «التحول الرقمي ومنظومة الدفع الالكتروني" وكيف أصبح للدولة عقل الكتروني يمثل جميع الملفات الالكترونية للدولة لذلك قامت الدولة بتأمينه أمنيا لكي يتحدي القرصنة الالكترونية ، كما سيتناول المؤتمر كيفية الاستغناء عن الكاش؛ علي أن تصبح جميع مدفوعات المصريين بالدفع الالكتروني.

تعقد الجلسة الثانية ويرأسها" محمد الإتربي " رئيس بنك مصر بعنوان «التحديات والتهديدات التي تواجه الثورة الرقمية» ، ويتضمن اليوم الثانى للمؤتمر في جلساته حوارا مجتمعًيا عن تحسن الاقتصاد المصري وفرص العمل التي أتيحت للشباب بعنوان «تحسن الأداء الاقتصادي بعد خفض الفائدة».

كما تتناول الجلسة الثانية عن تمكين المرأه اقتصاديا بعنوان "اتجاه البنوك إلي تمكين المرأة اقتصاديا "، بعد أن اتجهت البنوك الي تحقيق هذه القضية ويرأس جلسة الحوار عمرو كمال رئيس البنك العقاري المصري ، وهو أول من ساهم في تمكين المرأه اقتصاديا بإسناد عدد من المواقع القيادية في البنك للمرأه، وهذا بمشاركة لفيف من قيادات القطاع المصرفى، فى مقدمتهم بعض قيادات البنك المركزى وعدد كبير من رؤساء البنوك والشخصيات العامة.

في الجلسة الحوارية الختامية يعلن المركز الإعلامي العربي عن أسماء الثلاثة الفائزين بالمسابقة البحثية التي تقام بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري ، بين الشباب العاملين بالقطاع المصرفي حول " تفعيل منظومة الشمول المالي علي أرض الواقع، تستهدف المسابقة تعزيز المشاركة الأيجابية للشباب القطاع المصرفي في الموضوعات الاقتصادية والمالية الهامة خاصة التي يسلط عليها الضوء البنك المركزي المصري في الآونة الاخيرة ويتم منح الثلاثة الفائزين جوائز مالية وشهادات تقدير.

إقرأ أيضا